أخبار عاجلة
الرئيسية » داود شهاب: بات ممكنا عزل “إسرائيل” ومقاطعتها وملاحقتها في كل المحافل
32

داود شهاب: بات ممكنا عزل “إسرائيل” ومقاطعتها وملاحقتها في كل المحافل

داود شهاب: بات ممكنا عزل “إسرائيل” ومقاطعتها وملاحقتها في كل المحافل

تعليقاُ على تبني مجلس الأمن الدولي قراراً ضد الاستيطان الصهيوني، أكد مسؤول المكتب الإعلامي في “حركة الجهاد الإسلامي”، داود شهاب، أن “قرار مجلس الأمن بإدانة الاستيطان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية، يشكل إدانة واضحة لسياسات العدو وعدوانه، وانتصاراً للشعب الفلسطيني”.

وأوضح شهاب، في تصريح له، مساء اليوم الجمعة، أن “هناك رأي عام دولي يتشكل ضد “إسرائيل” وسياساتها”، مشدداً على أنه “قد بات ممكناً عزل “إسرائيل” ومقاطعتها وملاحقتها في كل المحافل عما ارتكبته من جرائم وعدوان”.

وأضاف: “المطلوب أن يتحرر الرسميون العرب من عقدة الخوف والتبعية والارتهان، وأن يوقفوا الهرولة نحو التطبيع والتنسيق مع “إسرائيل”، والتحرك الجاد والفاعل انسجاماً مع تطلعات أمتهم وشعوبهم في مواجهة (إسرائيل) وردعها”.

وشكر شهاب كل الدول التي وقفت إلى جانب فلسطين، وساعدت في إدانة العدو الصهيوني.

وكان مجلس الأمن قد أقر، مساء اليوم الجمعة، مشروع قرار إدانة الاستيطان بالضفة المحتلة، بأغلبية ساحقة بأربعة عشر صوتاً وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت.

وقد علق رئيس الولايات المتحدة المنتخب، دونالد ترامب، عبر تغريدة له على “تويتر، على القرار قائلاً: “الأمور ستتغير بالنسبة للأمم المتحدة بعد ٢٠ كانون ثاني”، وهو موعد تسلمه منصبه.

فيما اعتبر أحد الوزراء في حكومة العدو، أن “الإدارة الأمريكية تخلت عن إسرائيل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...