أخبار عاجلة
الرئيسية » مسيرة يهودية تطالب بـ “تخليص” الأقصى من المسلمين
12

مسيرة يهودية تطالب بـ “تخليص” الأقصى من المسلمين

مسيرة يهودية تطالب بـ “تخليص” الأقصى من المسلمين

نظم العشرات من نشطاء منظمات “الهيكل المزعوم”، أمس الأحد، وقفة ومسيرة يهودية عند باب الخليل -أحد أبواب القدس القديمة-، طالبوا فيها بتخليص المسجد الأقصى، الذي يطلقون عليه زورًا وبهتانًا مصطلح “جبل الهيكل” من المسلمين وتحريره منهم، وإحلال السيادة الصهيونية الكاملة عليه.

وشارك في الوقفة والمسيرة التي افتتحت بإضاءة ما يسمى بالشمعة الأولى من شموع “الشمعدان”، بالتزامن مع اليوم الأول من “عيد الحانوكا/ الأنوار” العبري، كلًا من رئيس منظمة “أمناء جبل الهيكل” جرشون سلمون، ورئيس “معهد الهيكل” يسرائيل أريئيل، وعدد من نشطاء منظمة “طلاب من أجل الهيكل”، وعضو الكنيست شولي معولم من “حزب البيت اليهودي”.

ورفعت في الوقفة الأعلام “الإسرائيلية”، ولافتات تدعو “إلى حرية جبل الهيكل”-بحسبهم، وألقيت بعض الكلمات الخطابية، من قبل “سلمون” و”معولم” و”أريئيل”، انتقدوا فيها قرار مجلس الأمن الأخير بخصوص الاستيطان.

وقال سلمون إن “جبل الهيكل لنا وفقط لنا، القدس لنا وفقط لنا، وآن الأون لفرض السيادة الإسرائيلية الكاملة على جبل الهيكل”.

فيما قالت معولم إن “الرد العملي على قرار مجلس الأمن الأخير، والترجمة الميدانية لسيادتنا على جبل الهيكل هو المزيد من الصعود للجبل”، أي مزيد من الاقتحامات للمسجد الأقصى”.

هذا وأعقب الوقفة عند باب الخليل، مسيرة قصيرة توجهت إلى ساحة البراق، خصوصًا من قبل نشطاء “منظمة طلاب من أجل الهيكل”، والتي ختمت باقتحام نحو 60 مستوطنًا للأقصى بعد ظهر أمس.

وكان 76 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا اقتحموا صباح أمس المسجد الأقصى من باب المغاربة، ليصل إجمال عدد المقتحمين إلى 136 مستوطنًا.
وكالات

 

11

12

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...