أخبار عاجلة
الرئيسية » العدو “الإسرائيلي” هدم ألف منزل فلسطيني في 2016
13

العدو “الإسرائيلي” هدم ألف منزل فلسطيني في 2016

العدو “الإسرائيلي” هدم ألف منزل فلسطيني في 2016

سلطت صحافة العدو “الإسرائيلي” الضوء على التوسع في عمليات هدم المنازل العربية في الضفة الغربية المحتلة والأراضي المحتلة عام 48، التي بلغت نحو ألف منزل خلال عام 2016.

وقال الكاتب “الإسرائيلي” زئيف كام إن الحكومة زادت في الآونة الأخيرة من وتيرة هدم المنازل العربية داخل الخط الأخضر وخارجه، بزعم أنها بُنيت بصورة غير قانونية، رغم الاحتجاجات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.

وأضاف – في مقال بموقع أن أر جي- أن موضوع هدم المنازل العربية يشكل أهمية وصلت حد أن كتلة الليكود في الكنيست ناقشته في جلسة مغلقة قبل أيام.

وأوضح كام أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بدا مطمئنا لاستمرار سياسة هدم المنازل الفلسطينية، وطالب قادة المستوطنين بالانتظار شهرا واحدا فقط – في إشارة لما تبقى من ولاية الرئيس الأميركي باراك أوباما- لاستئناف عمليات الهدم، حيث استمع منهم لمطالبات بهدم المزيد من هذه المنازل، خاصة بالمنطقة (ج) من الضفة الغربية (المحتلة).

وأشار الكاتب “الإسرائيلي” إلى أن المنازل الفلسطينية، التي وصفها بغير القانونية، تحتل أولوية متقدمة لدى نتنياهو، فهو لا يترك فرصة إلا ويتوعد بهدمها، لكن اللافت أن “إسرائيل” لا تبدي اهتماما بتزايد التنديد الأوروبي بهذه السياسة في الآونة الأخيرة، “ومن الواضح أن هذه المواقف الأوروبية لن تردع الحكومة الإسرائيلية عن الاستمرار في هدم كل منزل عربي يوصف بأنه بني بصورة غير قانونية وفق القانون الإسرائيلي”.

ونقل الموقع “الإسرائيلي” عن نتنياهو وصفه للبناء العربي غير القانوني بأنه مرض يجب التخلص منه، متباهيا بأن حكومته هدمت في عام 2016 ألف منزل، لكن المشكلة بنظره تكمن بأن أعدادا إضافية من المنازل تبنى، مهددا بتوسيع رقعة الهدم في الأيام القادمة إلى أماكن لم تصلها جرافات الهدم من قبل.

وقدّم رئيس المجلس الاستيطاني في غور الأردن ديفيد ألحياني طلبا للحكومة “الإسرائيلية” باستئناف هدم المنازل العربية، وقد تلقى من أوساط حكومية إجابات واضحة بأنها باتت تمتلك قدرة وإرادة لهدم هذه المنازل، بزعم أن ذلك حاجة قومية.

وكالة القدس للأنباء

 

13

11

12

14

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...