أخبار عاجلة
الرئيسية » معرضآ للفن والتراث الفلسطيني في البارد لمناسبة انطلاقة الجبهة الشعبيه
img-20161229-wa0061

معرضآ للفن والتراث الفلسطيني في البارد لمناسبة انطلاقة الجبهة الشعبيه

بحضور ممثل عن وزير الدفاع اللبناني ،المنظمات الشعبيه الفلسطينيه تقيم معرض في’ نهر البارد ‘

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين – منطقة الشمال.

بمناسبة الذكرى التاسعة والاربعين لإنطلاقته للجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين ، أقامت منظماتها الشعبيه الفلسطينيه في منطقة الشمال معرضآ للفن والتراث الفلسطيني وذلك قبل ظهر اليوم الخميس الواقع فيه ٢٩ كانون اول الجاري في قاعة الشهيد المربي حميد عبد العال في مخيم نهر البارد وقد حضر المعرض د. يوسف فرح ممثلا وزير الدفاع اللبناني الدكتور يعقوب الصراف و ممثلين عن الفصائل الفلسطينيه واللجان الشعبية في الشمال إضافة الى قيادة الجبهه الشعبيه ومنظماتها الحزبيه والشعبيه وأصدقائها ومنظمات جماهيريه وفعاليات شعبيه وممثلين عن جمعية المشاريع وحشد من اهالي مخيمي نهر البارد والبداوي وإعلاميين .
والقى الطالب محمد غنيم كلمة المنظمات الشعبيه الفلسطينيه استهلها بالترحيب بالحضور بتحية عطرة برائحة الزعتر البلدي والبيارق والياسمين بمناسبة الإنطلاقة المجيده التاسعة والأربعين ( ٤٩ ) للجبهة الشعبيه ولاننا نقاوم بكل اشكال الكفاح، بالقصيده والاغنيه وبالمقاطعة وبالفولوكلور وبريشة الفنان المبدع وبأنامل الام والمرأه والفتاة التي تطرز ثوب فلسطين التاريخ والجذور والحضاره وختم غنيم مجددآ الترحيب لحضور هذا المعرض التراثي الذي يشكل أحد أهم مكونات هويتنا الثقافيه وحكاياتنا التي لم ولن تندثر ولا تنسى مهما تقادم الزمن .
وقد قص شريط الافتتاح الى جانب مسؤول الجبهة في منطقة الشمال أحمد غنومي د.صلاح الدين الهواري عضو المجلس الوطني الفلسطيني وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية وجال الحضور بين جنبات المعرض الذي إحتوى لوحات فنية واشغاﻵ يدويه ومنحوتات خشبيه وحرفيات وأزياء شعبية فلسطينيه ومخطوطات ورسائل وجدانيه من اعمال منظمة الشبيبه الفلسطينيه تحاكي العوده والحنين لأرض الوطن إضافة لبعض المعروضات التراثية الفلسطينيه التي جيئ بها من ارض الوطن ( كصندوق ‘ سبت ‘ وهو جهاز الحاجه امونه جمعه من قرية البوذيه بفلسطين في يوم زفافها ) إضافة الى الفخاريات وبعض الحلويات الشعبيه الفلسطينيه من أنتاج لجان المرأة الشعبية .
وقد خط بعض زوار المعرض في سجل التشريفات كلمات تهنئ الشعبيه في ذكرى الإنطلاقه وكذلك القيمين على المعرض لنجاحه الفائق وما يحتويه من معروضات .
نذكر بأن محتويات المعرض ساهم فيها الفنان علي عبد العال وقسم الفنون في مؤسسة الاطفال والشبيبة pcyi بقيادة المربية نور ديابب وكل من عبد الفتاح ووفاء عبدالعال ولجان المراة الشعبيه الفلسطنيه ومنظمة الشبيه الفلسطينيه وكذلك دار الشيخوخه النشطه بمخيم نهر البارد بإدارة السيده تيريز لوباني .

– دوام المعرض
————-
– الخميس : ٢٩ الجاري من العاشره والنصف صباحآ حتى الرابعه مساءآ ..
– الجمعه : ٣٠ الجاري من الساعة الواحده بعد الظهر حتى الرابعه مساءآ .

img-20161229-wa0061img-20161229-wa0062img-20161229-wa0056img-20161229-wa0059img-20161229-wa0063img-20161229-wa0067img-20161229-wa0065

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...