أخبار عاجلة
الرئيسية » نتنياهو وعدد من وزرائه ينددون بخطاب كيري ويعتبرونه منحازا ضد إسرائيل
20

نتنياهو وعدد من وزرائه ينددون بخطاب كيري ويعتبرونه منحازا ضد إسرائيل

نتنياهو وعدد من وزرائه ينددون بخطاب كيري ويعتبرونه منحازا ضد إسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن خطاب وزير الخارجية الأميركي جون كيري، منحاز ضد إسرائيل.

وأضاف نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه، أنه “طوال أكثر من ساعة تحدث كيري عن المستوطنات ولم يتطرق تقريبا إلى جذور الصراع – المعارضة الفلسطينية لدولة يهودية بأية حدود كانت”.

وفي السياق ذاته، انتقد وزراء إسرائيليون خطاب وزير الخارجية الأميركية، وقال وزير الطاقة يوفال شطاينيتس، إن “الرئيس الأميركي باراك أوباما، ووزير خارجيته كيري يعيشان في فنطازيا، ويعملان مع المجتمع الدولي من أجل معاقبة إسرائيل”.

وقال رئيس كتلة “البيت اليهودي”، وزير التربية والتعليم نفتالي بينيت، إن “كيري اقتبس اقوالي ثلاث مرات دون ذكر اسمي من أجل أن يظهر أننا نعارض دولة فلسطينية. صحيح، طالما أن الأمر يتعلق بي، لن نقيم دولة إرهاب أخرى في قلب البلاد”.

وأشار وزير السياحة ياريف ليفين، إلى خطاب كيري تضمن “كلمات كثيرة وفهم ضئيل جدا للواقع، وأنه دهور مكانة الولايات المتحدة في العالم في كل مكان عمل فيه”. وزعم ليفين أن خطاب كيري هو “جائزة للإرهاب الفلسطيني وتجاهل مطلق لحقنا بالبلاد”.

وقالت رئيسة حزب ميرتس زهافا غلئون، إن كيري “مرر رسالة واضحة لحكومة إسرائيل وبموجبها أن المستوطنات هي عبوة ناسفة في أي تسوية مستقبلية لحل الدولتين ولاستمرار وجود إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...