أخبار عاجلة
الرئيسية » اصابات واعتقالات في مواجهات مع العدو في تقوع وعايدة وكفر قدوم
11

اصابات واعتقالات في مواجهات مع العدو في تقوع وعايدة وكفر قدوم

اصابات واعتقالات في مواجهات مع العدو في تقوع وعايدة وكفر قدوم

اندلعت مواجهات متفرقة، بعد ظهر اليوم الجمعة، بين المواطنين وقوّات العدو الصهيوني في بلدة تقوع شرق بيت لحم ومخيم عايدة شمال المدينة الواقعة إلى الجنوب من الضّفة المحتلة.

ففي تقوع، تجددت المواجهات الأسبوعية على أطرافها، ورشق خلالها الشبّان قوات العدو بالحجارة، التي أطلقت القنابل الغازية والصوتية ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوفهم.

كما اندلعت مواجهات أخرى عقب تقدّم قوّة عسكرية “إسرائيلية” في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

من جانبها، أكّدت مصادر محلية في بلدة مراح رباح جنوب بيت لحم، أنّ قوات العدو شرعت بإقامة نقطة عسكرية لجنودها في المدخل الرئيس المغلق منذ عدّة أيام.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني شابين وأصابت متضامناً أجنبياً بعيار معدني في اليد، خلال قمع مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم، مراد شتيوي، أن قوات كبيرة من جيش العدو هاجمت المسيرة تحت غطاء كثيف من الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، واعتقلت كل من جميل البرغوثي وغالب شتيوي واقتادتهم إلى جهة غير معلومة، كما أصيب ناشط بعيار معدني في اليد.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود العدو، الذين اقتحموا البلدة وداهموا عدداً من المنازل في محيط مسجد عمر بن الخطاب واعتلوا أسطحها واتخذوها ثكنات عسكرية، وأطلقوا من خلالها قنابل الغاز باتجاه الشبان.

وطالب المشاركون بتعزيز المقاومة الشعبية بمشاركة المستويين الرسمي والتنظيمي وانخراطهم الفعلي بها لتعزيز جهود القيادة في مساعيها الديبلوماسية لتحقيق إنهاء العدو خلال عام 2017.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...