أخبار عاجلة
الرئيسية » وقفة تضامنية مع القدس في بلدة المنية شمالا
1

وقفة تضامنية مع القدس في بلدة المنية شمالا

وقفة تضامنية مع القدس في بلدة المنية شمالا
 
 
بدعوة من حركة فتح قيادة منطقة الشمال وبلدية المنية والقوى والاحزاب الوطنية في المنية اعتصمت الجماهير امام النصب التذكاري للاسير البطل يحي سكاف عند مدخل المنية رافعة رايات فلسطين ولبنان .
تقدم الحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية والاحزاب الوطنية اللبنانية ورؤساء بلديات ومخاتير .
 
بداية كانت كلمة للجنة الاسير يحيى سكاف القاها امين سرها جمال سكاف جاء فيها من المنية ومن امام النصب التذكاري للاسير البطل يحيى سكاف الذي خاض ورفاقه ابطال عملية كمال عدوان اشرس المواجهات مع العدو الصهيوني الذي يحتل الارض والمقدسات .
 
كما دعا سكاف الاحرار والشرفاء الى حمل السلاح لمواجهة هذا العدو الظالم والتمسك بخيار الجهاد والكفاح المسلح ومقاومة المحتل بكافة الوسائل وبفتح كل الجبهات امام المقاتلين للدخول الى فلسطين لنصرتها .
 
ثم كانت كلمة لرئيس بلدية المنية ظافر زريقة اكد فيها الرفض لقرار ترامب وبان القدس كانت ولا زالت عربية لانها مهد السيد المسيح ومسرى محمد عليهما افضل الصلاة والسلام .
 
كلمة تيار المستقل القاها منسقه في المنية الدكتور خليل الغزاوي حيث اكد بان تيار المستقل كان ولا زال الى جانب فلسطين وشعبها وبانه لم يساوم يوما عليها .
وطالب الدول العربية ضرورة استصدار قرار من مجلس الامن الدولي يدين ويرفض قرار ترامب .
واكد الغزاوي على عروبة وفلسطينية مدينة القدس .
 
ثم كانت كلمة للاحزاب الوطنية القاها الاستاذ سمير زريقة اعتبر بان ترامب قد ضرب بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق والاعراف الدولية .
 
واضاف ان هذا الاعتراف والتواطؤ يهدف الى تصفية القضية الفلسطينية لمصلحة الكيان الصهيوني وتورط فيه بعض الانظمة العربية في ما بات يعرف “بصفقة العصر “.
 
وتابع بان الرد يكون عبر حراك سياسي وحقوقي
وقانوني يؤكد رفض كل ما يمس بالحقوق المشروعة لمواجهة هذه الهجمة الصهيونية على ارض امتنا .
 
كلمة حركة فتح القاها مسؤول الاعلام في الشمال مصطفى ابو حرب الذي اكد هوية القدس الفلسطينية وبانها العاصمة الابدية لدولة فلسطين .
 
واضاف بان في القدس رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا وبان في فلسطين ما يستحق ان نضحي من اجلها لانها الارض التي بارك الله حولها وفيها المسجد الاقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين و مسرى محمد ومهد عيسى عليهما الصلاة والسلام .
 
وتابع بان ترامب بقراره قد دق جدار خزان الصمت العربي فانتفضت الشعوب نصرة للقدس ودفاعا عنها وخرجت الى الشوارع تطالب الانظمة بتحركات داعمة للشعب الفلسطيني .
 
ودعا ابو حرب الى اسكات المدافع التي تدك بعواصم العرب والبنادق التي تطلق الرصاص على الابرياء بان تعيد حساباتها وتصوب بوصلة الجهاد باتجاه القدس والاقصى .
واضاف بان على الجميع ان يتصالحوا نصرة لفلسطين وان يتحدوا في موقف واحد لمواجهة المشروع الصهيو اميركي من خلال طرد السفراء الاميركان من عواصم العرب وقطع الامدادات النفطية عنها ومقاطعة البضائع الاميركية ووقف شراء السلاح الاميركي عندها فقط ياتي ترامب زاحفا يتوسل .
 
وتابع بان ترامب لم يتجرا على توقيع قراره الا عندما راى الرضا في عيون الزعماء العرب ولكنه لم ينظر الى الكرامة عند الشعوب التي لا تساوم ولا تبيع ولا تشتري بكرامتها ثمنا قليلا .
 
وختم ابو حرب موجها التحية لكل الشرفاء والاحرار في العالم وخاصة موقف لبنان حكومة وشعبا المتقدم جدا والذي جعلنا نرفع راسنا حتى لامسنا عنان السماء .
 
ووجه ابو حرب التحية لابناء القدس المرابطين على ابواب المسجد الاقصى و المنتفضين في عموم فلسطين .
2
3
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...