أخبار عاجلة
الرئيسية » عكار تتضامن مع فلسطين
8

عكار تتضامن مع فلسطين

عكار تتضامن مع فلسطين
القدس عاصمة الدولة الفلسطينية الابدية
القدس مسرى محمد ومهد عيسى عليهما الصلاة والسلام
 
بدعوة من دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار زحفت الجموع عبر مسيرات الى ساحة حلبا حيث اقيم احتفالا تضامنيا مع القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين ورفضا لقرار ترامب بنقل سفارة بلاده الى مدينة القدس .تقدم الحضور رئيس دائرة الاوقاف في عكار سماحة الدكتور مالك جديدة وراعي ابرشية عكار الارثوذوكسية المطران باسيليوس منصور وعدد من النواب وامين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينة في الشمال ابو جهاد فياض ولفيف من رجال الدين مسلمين ومسيحيين ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلي قوى واحزاب وفصائل ولجان شعبية فلسطينية ولبنانية وفعايات وطلااب مدارس .
بعد كلمة عريف الاحتفال الشيخ زياد عدرة ركز فيها على رمزية القدس وفلسطين وأنها قضية العرب والمسلمين الأولى،
تحدث الشيخ د. مالك جديدة، فقال: “عكار اليوم تحتشد من أجل القضية العربية المقدسة قضية فلسطين والاقصى وكنيسة القيامة، فتحية لابطال فلسطين والمسجد الاقصى وكنيسة القيامة، قضية فلسطين قضية وجود وليست قضية حدود والقدس كلها عاصمة لفلسطين التي لا تباع ولا تشرى، هي في ايماننا وقلوبنا”.
 
اضاف: “سلموا القدس والاقصى والمقدسات، ونحن نقول لا سلام ولا استسلام الا حين تعود فلسطين لاهلها، فلا مساومة على دماء شهداء فلسطين وامتنا العربية. وهذا وعد الله. واننا نجدد العهد باننا لن نتراجع عن فلسطين ابدا”.
 
كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها امين سر ها في الشمال ابو جهاد فياض حيث وجه التحية لاهل عكار خزان الثورة وحماة الوطن من الارهاب لان اولادكم عناصر الجيش اللبناني الذي حمى لبنان من الارهاب في راس بعلبك وعرسال .
وتابع ايها المتضامنين مع القدس وفلسطين الرافضين لقرار ترمب الذي كشف عن وجهه ووجه اميركا الحقيقي البشع .
واشار الى ان شعبنا الفلسطيني انتفض منذ اللحظة الاولى لاعلان ترامب رفضا له مشعلا الارض تحت اقدام المحتلين الصهاينة مقدما عشرات الشهداء والاف الجرحى والمعتلين دفاعا عن مقدساتنا لان القدس عاصمة فلسطين وبوابة السماء .
واكد فياض بان القدس عاصمة المسلمين والمسيحيين واحرار العالم وهذا هو الرد الشعبي من خلالكم رجال دين مسلمين ومسيحيين على هذا القرار المشين ومعكم كل شرائح المجتمع العكاري .
واضاف فياض نحن نراهن على مؤتمر القمة للدول الاسلامية في تركيا للخروج بقرارات بمستوى الاعتداء الاميركي على مدينة القدس ليؤكد المجتمعون على عروبة القدس وعلى انها عاصمة دولة فسطين واول قبلة للمسلمين .
وطالب فياض القيادة الفلسطينية بتسريع وانجاز المصالحة الوطنية وتمتين الوحدة الداخلية لانها السلاح الامضى لمواجهة الاحتلال الصهيوني و يجب ان يكون ذلك بخطين متوازيين اولا عبر دعم صمود ابناء شعبنا بالامكانيات المتاحة وخاصة في مدينة القدس .
 
والثاني عبر تحرك دبلوماسي ليشرح للعالم تداعيات قرار ترامب على منطقتنا برمتها .
واكد فياض على تصاعد المقاومة بكافة اشكالها في كل المدن الفلسطينية وخاصة في القدس الشريف لتصل الى مستوى انتفاضة ثالثة لطرد الاحتلال من كل الاض الفلسطينية .
وامل فياض استمرار الفعاليات التضامنية في كل العواصم العربية تضامنا مع فلسطين والقدس حتى اسقاط قرار ترامب وتراجعه عنه .
ثم القى النائب هادي حبيش كلمة استهلها بقصيدة للشاعر الفلسطيني محمود درويش (وصايا الارض في ريش الحمام)، وقال: “ما يؤلمنا جميعا اننا فيما نجلس في اماكن مريحة وآمنة، هناك في فلسطين المحتلة اطفال يلبسون عزة انفسهم ومراهقون يواجهون الرصاص بصدورهم منذ ان اعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب قراره الخاطىء، كما لو ان هؤلاء الابطال في فلسطين ينفذون وصايا تلك الارض المقدسة بان يظلوا على درب الجلجلة الى يوم الساعة”.
 
اضاف: “ففي القدس مشى يسوع الناص…ضاف: “ففي القدس مشى يسوع الناصري درب الجلجلة حاملا الامه وأوجاعه، وفي القدس صلب وقام في اليوم الثالث. وكما لو ان الفلسطينيين كلهم يسوع يمشون دروب الجلجلة ويحملون صليب عروبتهم بلا نصير ولا سند غير الله، فالفسلطينوين شعب الجبارين، كما وصفهم ابو عمار رحمه الله، يقومون دائما في اليوم الثالث ويفاجئون العدو الاسرائيلي بانهم شعب لا يموت”.
9
10
11
12
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...