أخبار عاجلة
الرئيسية » طرابلس تنتصر لفلسطين والقدس
12

طرابلس تنتصر لفلسطين والقدس

طرابلس تنتصر لفلسطين والقدس
 
باسم رجال دين و احزاب وقوى سياسية لبنانية وفصائل فلسطينية ولجان شعبية وجمعيات ومؤسسات كشفية ورياضية وفعاليات اجتماعية ثقافية ولجان اهلية اقيمت مسيرة جماهيرية في مدينة طرابلس رفضا لقرار ترامب بنقل سفارة بلاده الى القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الغاصب، وذلك يوم الجمعة 22/12/2017.
انطلقت المسيرة من ساحة النور وصولاً الى ساحة التل ، يتقدمها ممثلي الاحزاب والقوى اللبنانية و فصائل ولجان شعبية فلسطينية ورجال دين وجمعيات ومؤسسات كشفية ورياضية وفعاليات اجتماعية ثقافية ولجان اهلية وجماهير من عموم منطقة الشمال.
 
عند الوصول الى ساحة التل القى امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض كلمة حيث شكر الحشود التي لبت دعوة القدس وانتصرت لفلسطين لكم تحية النضال التي تتجسد يوميا دفاعا عن اولى القبلتين وثالث الحرمين لك الله يا عهد القدس يا ابنة الستة عشر عاما يا من لو كان المعتصم حيا لدمر عروشا لنجدتك ولكن مات المعتصم وبموته ماتت نخوة حكام العرب والمسلمين .
واشار الى ان الامم المتحدة قالت كلمتها نصرة لفلسطين 128 دولة اكدت بان القدس عاصمة دولة فلسطين ورفضت التفرد والهيمنة لترامب واميركا .
واضاف بان دماء الشهداء المدافعين عن القدس والاقصى وفي مقدمتهم ابراهيم ابو ثريا سوف تزهر عزة وكرامة للامتين العربية والاسلامية ولسوف يرفع علم فلسطين خفاقا فوق اسوار القدس وسنصلي في القدس سويا ان شاء الله .
 
ثم تلى بيان الجهة المنظمة وهذا نصه :
باسمكم وباسم جميع اطياف مجتمعنا في طرابلس الابية من رجال دين و احزاب وقوى سياسية وفصائل فلسطينية ولجان شعبية وجمعيات ومؤسسات كشفية ورياضية وفعاليات اجتماعية ثقافية ولجان اهلية نطالب باعلاء الصوت رفضا لقرار المتصهين ترامب و ليكن صوتكم في طرابلس مدويا وداعما لشعب فلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر وخاصة الصامدين والمدافعين عن الاقصى و المقدسات .
نؤكد على ما يلي :
1- الرفض كل الرفض لقرار المعتوه ترامب بنقل سفارة بلاده الى مدينة القدس .
2- القدس اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وهي عاصمة دولة فلسطين.
3- التحية كل التحية الى لبنان الرسمي برئاساته الثلاث والى مفتي الجمهورية اللبنانية الداعمين لقضية فلسطين .
4- مطالبة الدول العربية والاسلامية الرسمية بالارتقاء الى مستوى الحدث وتضحيات الشعب الفلسطيني بدعم صمود اهلنا في القدس وفلسطين وان يكون الرد الرسمي العربي والاسلامي باغلاق السفارات الاميركية في بلادنا وقطع العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية لاجبارها على التراجع عن قرار رئيسها الارعن واحترام مشاعر شعوبنا العربية والاسلامية .
5- التحية الى شعبنا الفلسطيني وقياداته على انجاز المصالحة الوطنية ونشد على اياديهم بالحفاظ على وحدتهم وتمتين الصف الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني والحفاظ على القضية الفلسطينية لانها جوهر الصراع في المنطقة
6- نوجه التحية لاهلنا الصامدين المرابطين في بيت المقدس واكناف بين المقدس وكل فلسطين المدافعين عن شرف الامة امام الة الحرب الصهيو اميركية .
وفي الختام نشكر اللجنة المنظمة على هذا الجهد الكبير دعما للقدس وفلسطين .
لقاء طرابلس لدعم القدس
22-12-2017
13 14
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...