أخبار عاجلة
الرئيسية » ماذا ينبغي ان نطالب به مؤتمرات العاملين الأسبوع القادم
النادي الثقافي الفلسطيني

ماذا ينبغي ان نطالب به مؤتمرات العاملين الأسبوع القادم

ماذا ينبغي ان نطالب به مؤتمرات العاملين الأسبوع القادم
 
بداية وقبل الكلام النقابي لا بد لنا ان نؤكد ونحن في أفياء انتفاضة شعبية فلسطينية ضد أصل الاحتلال في فلسطين على أن كل القدس الموحدة ستبقى عاصمة لكل فلسطين الموحدة من البحر الى النهر وهي لنا غير منقوصة والاحتلال ووجوده الى زوال وان طال الزمن.
 
تنعقد الأربعاء القادم مؤتمرات الاتحاد في كلية سبلين ونطالب المؤتمرين بتبني ما يلي:
 
الزملاء والزميلات تحية وبعد:
1- تبني ما تم اقراره في سلسلة الرتب والرواتب من زيادات وتعديلات على الدرجات كما اقرت في الدولة المضيفة.
 
2- رفض اي مشروع تسوية قد يؤدي الى الانتقاص من ما ناله الموظفون بالقانون على تعديلات رواتبهم مما يتم تداوله من اخذ “كشة” او مقطوعية زيادة على الراتب لا تراعي ما ناله موظفو الدولة في لبنان تحت حجة عدم توفر المال في الميزانية العامة والذي تردده الادارة حول العجز والتهويل على العاملين الذين يؤدون عملهم المنتج ويكدون فيه وينتظرون من الذين أوكلت لهم مهام تأمين الموارد الكد لأجل ذلك وعدم التهويل على العاملين في معاشاتهم ونتاج عملهم.
 
3- المطالبة بنيل كافة الزيادات كما ينص القانون من بداية اقرار السلسلة اسوة بالدولة المضيفة كما تم اقرار ذلك سابقا في كافة اقاليم عمل الأنروا.
 
4- اتخاذ موقف واضح وصريح وان كان متأخرا من التشكيلات الصفية الخمسينية وما يشكل من عبء على كاهل المعلمين وتأثير مباشر على تحصيل طلابنا في صفوف غير مؤهلة لاستقبال الاعداد الكبيرة.
 
5- رفض سياسة التوظيف المناطقي التي اقرتها الادارة مع الاتحاد مما يخالف القانون الاساسي للتوظيف في الأنروا ويوسع في نيل الوظائف لمناطق على حساب أخرى خصوصا الشمال.
 
6- الوضوح في اختيار شركة التأمين.
 
7- وضع آلية عمل نقابية واضحة وصريحة الخطوات لنيل المطالب ومقارعة الادارة لنيلها (وهو ما هو غائب منذ مدة طويلة) وعدم محاباة الادارة على حساب مصالح الموظفين العامة.
 
8- المواءمة مع الدولة المضيفة في بداية ونهاية العام الدراسي وعدد أيام التدريس.
 
9- فك تجميد الوظائف الشاغرة وفك القيد عن الموظفين الذين خدموا لأكثر من سبع سنوات بدون تثبيت ومعلمي سبلين على رأسهم. وفك قيد العشر سنوات لنيل المعلمين الدرجة 11 مواءمة مع زملائهم بالوكالة.
 
النادي الثقافي الفلسطيني العربي
قطاع المعلمين والخدمات
22/12/2017
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...