أخبار عاجلة
الرئيسية » صحف عربية تتناول اعتداءات المستوطنين المتكررة على الاقصى

صحف عربية تتناول اعتداءات المستوطنين المتكررة على الاقصى

صحف عربية تتناول اعتداءات المستوطنين المتكررة على الاقصى
 
ركزت صحف عربية صدرت اليوم الخميس، في عناوين رئيسة وفرعية على اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، واغلاق الضفة الغربية بمناسبة الاعياد اليهودية.
 
كما تطرقت بعض تلك الصحف الى استعداد الفلسطينيين لإحياء الذكرى الثانية والاربعين ليوم الارض.
 
واشارت صحيفة الشرق الاوسط في خبر اوردته الى فرض الاحتلال طوقا عسكريا حول الضفة الغربية، في الوقت الذي يستعد فيه الفلسطينيون الى تنظيم فعاليات في ذكرى هبة يوم الارض.
 
ولفتت الى الاوامر التي تلقاها جيش الاحتلال بإطلاق النار على الفلسطينيين.
 
وفي السياق ذاته قالت الصحيفة، اشارت الصحيفة الى حالة تأهب قصوى اتخذها جيش الاحتلال للتصدي لمسيرات العودة المرتقبة الجمعة المقبلة بمناسبة “يوم الأرض”.
 
من جهتها اشارت صحيفة الغد الاردنية في تقرير لها الى الجدل الديمغرافي المتفاقم في الأيام الأخيرة، حول مسألة تساوي عدد الفلسطينيين باليهود في فلسطين التاريخية.
 
وفي موضوع اخر، لفتت الصحيفة ايضا الى موضوع فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقا شاملا على الضفة الغربية، والمعابر في قطاع غزة، ابتداء من اليوم ولمدة أسبوع، لتطويق “مسيرات العودة” التي تنطلق غدا في الذكرى الثانية والأربعين “ليوم الأرض”، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.
 
وذهبت صحيفة القبس الكويتية في تناولها الموضوع الفلسطيني الى الموضوع ذاته وابرزت في عناوينها توعد إسرائيل برد دموي على “مسيرة العودة”.
 
فيما ذكرت صحيفة القدس العربي في ابرز عناوينها الدعوات الإسرائيلية الصادرة عن جماعات متطرفة لتنفيذ اقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى خلال الأيام المقبلة، واستعرضت ايضا الدعوات الفلسطينية لـ”شدّ الرحال” لحماية الأقصى من المستوطنين المتطرفين.
 
ولفتت الى دعوة يوسف ادعيس وزير الأوقاف، ومسؤولين فلسطينيين آخرين المواطنين إلى تكثيف التوافد الى المدينة المقدسة، ودعوات لـ«شدّ الرحال» لحماية الأقصى.
وفا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...