أخبار عاجلة
الرئيسية » حملة اعتقالات ومداهمة بالضفة ورفض إسرائيل محاكمة جنودها أبرز ما تناولته الصحف العربية

حملة اعتقالات ومداهمة بالضفة ورفض إسرائيل محاكمة جنودها أبرز ما تناولته الصحف العربية

حملة اعتقالات ومداهمة بالضفة ورفض إسرائيل محاكمة جنودها أبرز ما تناولته الصحف العربية

ركزت صحف عربية، صادرة اليوم الأربعاء، في عناوينها على رفض إسرائيل محاكمة جنود احتفلوا بإطلاق النار على شاب فلسطيني أعزل، كما تناولت تهديدات نتنياهو “بالتصعيد” عشية انعقاد القمة العربية، وذكرت أن حملة اعتقالات ومداهمة بالضفة تطال مواطنين وقيادات ميدانية

وتناولت صحيفة الشرق الأوسط السعودية حسب مصادر عسكرية إسرائيلية، أن الجيش لن يحاسب ولن يعاقب هؤلاء الجنود باعتبار أنهم “لم يخالفوا القانون”، على الرغم من الإحراج الذي تسبب به جنود إسرائيليون احتفلوا بسقوط شاب فلسطيني أعزل بنيرانهم، بلا أي ذنب.

وتناولت صحيفة الوطن العمانية تقريرا عن مركز أسرى فلسطين للدراسات، قال “إن قائمة شهداء الحركة الأسيرة في تصاعد مستمر نتيجة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أنها ارتفعت مجددا لتصل إلى (215) شهيدا، بعد ارتقاء الأسير الجريح محمد عبد الكريم مرشود (30 عاما) من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

بينما عنونت صحيفة الدستور الأردنية “قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، بحملة اعتقالات طالت 12 فلسطينيا بينهم قيادات، فيما داهمت عدة منازل منها وزير سابق.

واشارت الصحيفة إلى قيام الاحتلال بقصف شرق غزة بالمدفعية حيث قال “شهود عيان إن انفجارا وقع قرب خلال توغل الجيش الإسرائيلي قرب معبر المنطار شرق غزة.

وتطرقت الصحيفة إلى فرض الاحتلال إغلاق شامل بالضفة وغزة في الذكرى السبعين للنكبة، أو ما يسمى بـ”عيد الاستقلال”.

بدورها صحيفة الغد الأردنية تناولت خبر إعلان اللجان بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التوقف عن العمل اليوم لمدة ساعة، احتجاجا على بنود العقد الصحي الجديد، مطالبين بعقد صحي عادل للموظفين، وأعلنوا نيتهم تصعيد إجراءاتهم ما لم تتراجع “الأونروا” عن هذا القرار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...