الرئيسية » العيادة الطبية » أضرار السهر المتأخر في الليل على الصحة
FF3873EE-B9A6-4DE9-990A-8FD342EE5819

أضرار السهر المتأخر في الليل على الصحة

أضرار السهر المتأخر في الليل على الصحة

السهر المتأخر،
قد يكون السهر ممتعاً في بعض الأحيان أو قد نضطر إليه عند ضغط العمل أو بسبب ظرف صحي أو حتى بسبب القلق الذي لا نقوى على التغلب عليه.

ولكن في جميع الحالات يعد السهر حتى وقت متأخر من الليل عادة غير صحية ولها العديد من الآثار السلبية على الصحة منها حدوث الخلل في الجهاز المناعي حيث أن قلة النوم والسهر يؤديان إلى حدوث خلل في هذا الجهاز الذي يعد خط الدفاع الأول ضد الأمراض وهو مبرمج على ساعات اليقظة وساعات النوم التي يحتاجها وعند حدوث التغيير في هذا النظام يصاب الجهاز بالتشوش والفوضى.

كما يؤدي السهر في بعض الأحيان إلى حدوث الاكتئاب وخاصة في حال تعويض نقص النوم في الصباح بدل الليل، والاستيقاظ في وقت متأخر، ويؤثر السهر كذلك على الوظائف الجسمية للعضلات، ويسبب الأرق الذي يؤدي إلى تعطل الإنتاج وآلام صداع مع التوتر النفسي.

ويؤدي السهر الطويل إلى حدوث تشوهات في العمود الفقري بسبب الجلوس لساعات طويلة وخاصة للعمل أو حتى لمشاهدة التلفاز وخاصة إذا كان الجلوس بوضعية غير صحية قد تؤدي إلى الانحناء أو غير ذلك من التشوهات.

ويؤثر كذلك على الذاكرة والتركيز حيث يجد الشخص نفسه ينسى كثيراً فضلاً عن شعوره بعدم الراحة وتوتره أثناء التعامل مع الآخرين.

لذلك ينصح بأخذ قسط كاف من النوم خلال الليل حيث لا تعوض ساعات النهار مهما بلغت من ضياع ساعة نوم واحدة خلال الليل، لذلك حاول تخفيف العمل والإجهاد خلال الليل حرصاً على سلامة جسمك وصحته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

93486E92-1083-4C86-89C9-1E356B27B7BE

9 نقاط هامة تبعد عنك الأرق قبل النوم

9 نقاط هامة تبعد عنك الأرق قبل النوم كثيرا ما ...