الرئيسية » مقالات وتقارير » صلاح: عزيمة شعبنا في مسيرة العودة دفعت الاحتلال للبحث عن وسطاء لوقفها
ماهر صلاح

صلاح: عزيمة شعبنا في مسيرة العودة دفعت الاحتلال للبحث عن وسطاء لوقفها

صلاح: عزيمة شعبنا في مسيرة العودة دفعت الاحتلال للبحث عن وسطاء لوقفها

قال رئيس حركة حماس في الخارج ماهر صلاح اليوم الثلاثاء إن مسيرات العودة ستستمر حتى تحقيق أهدافها، مؤكداً أن المسيرات رسالة قوية على رفض نقل السفارة الامريكية للقدس المحتلة.

وأوضح صلاح أن “رغم مرور سبعين عاما على النكبة الفلسطينية إلا أن الشعب الفلسطيني لن ينسى حقه وسيستمر بنضاله حتى التحرير والعودة”، متابعاً “مسيرة العودة ثبتت حقنا في أرضنا وديارنا وعلى المحتل الصهيوني أن يخرج من أرضنا وهذا حق قانوني وإنساني تكفله كافة المواثيق والمعاهدات الدولة، بالإضافة إلى أنها تؤكد رفض الشعب الفلسطيني لنقل السفارة الأمريكة إلى القدس المحتلة”.

وبين أن عزيمة شعبنا خلال مسيرة العودة دفعت الاحتلال للبحث عن وساطات للحديث مع حماس حول وقفها وإنهائها، مشدداً على رفض الحركة لوقف المسيرات.

وأشار إلى ان مصر وعدت خلال زيارة وفد حماس للقاهرة بالتخفيف من مشكلات القطاع، لافتاً إلى أن الوفد أكد على حق شعبنا في التظاهر للمطالبة بحقوقه.

وحول اغتيال العالم فادي البطش “العدو الصهيوني معتاد على اغتيال العلماء والعقول الفلسطينية وحتى العربية والإسلامية بهدف إضعاف القدرات العربية والإسلامية في ظل اختلال توازن القوة، مؤكدا أن اليد التي امتدت للبطش لا بد أن تقطع يوما ما، وشدد على مسؤولية الدول التي تقع فيها عمليات الاغتيال بملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة”.
شهاب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسام موعد

موعد: نجاح “الأمنية” مرتبط بمعيار المساواة بين الناس في المحاسبة

موعد: نجاح “الأمنية” مرتبط بمعيار المساواة بين الناس في المحاسبة ...