الرئيسية » غير مصنف » فوائد ماء المطر
35B9F084-17AF-4EF4-98B1-022C82565862

فوائد ماء المطر

فوائد ماء المطر
ماء المطر
نِعمُ الله تعالى على الإنسان لا تعدّ ولا تحصى، ومن هذه النعم نعمة نزول المطر التي تعتبر الأساس الذي تقوم عليه حياة الكثير من البشر في غالبية المناطق، ويعتبر الخير الذي يسقط على الإنسان من السماء، ويتميز بأنه من المصادر المتجددة للمياه، بالإضافة إلى النشاط الحياة في الكثير من المناطق وخاصة المناطق التي تفتقر للمصادر المياه الأخرى، فيعمل على نمو الزراعة والنباتات المختلفة.
فوائد ماء المطر
هناك العديد من الفوائد التي تعود على الأرض عند نزول المطر من السماء، وهي: له دور كبير في تنشيط التنقل والترحال، وذلك عند نزوله على المناطق الصحراوية يحولها إلى أماكن جميلة وخضراء وقابلة للحياة، مما يدفع الكثيرين للتنقل والعيش فيها خاصة للأشخاص الذين يعيشون حياة متنقلة، ويعتمدون على الرعي كمصدر أساسي في حياتهم، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة للزراعة ـباعتباره مصدراً دائماً للمياه-، خاصة في المناطق الفقيرة بالمصادر الأخرى للمياه.

توصلت الدراسات الحديثة إلى أن ماء المطر هو عبارة عن ماء طبيعي ومقطر، وذلك لأنه ينتج من عملية التبخير الحاصلة لمياه البحار والمحيطات والأنهار، وتكثفه على شكل سحب في السماء، ثم ينزل على هيئة زخات من المطر، وله الكثير من الفوائد التي يحصل عليها الإنسان مقارنة بالماء العادي، وذلك لأنه يعد بمثابة مادة مطهرة ومعقمة، ويتم استعمالها بكثرة في المجال الطبي.
يعد ماء المطر مطهر ذو فاعلية قوية للجو، وذلك لقدرته على امتصاص الأتربة والغازات والغبار التي توجد في الجو، وتعمل على تلوثه وجعله غير صحي ونقيّ، وهنا يأتي دور المطر في التخلص من جميع هذه الملوثات.
له قدرة كبيرة على تجديد خلايا جسم الإنسان التالفة مقارنة مع الماء العادي، بالإضافة إلى منح الجسم الطاقة الضرورية له والتي تمنحه النشاط والحيوية والنفسية الأفضل.
له دور كبير في غسل جسم الإنسان، وخاصة عند إصابته بحالة من السحر والمس والعين وكافة الأعمال الشيطانية التي تلحق الضرر الكبير للإنسان، وفي هذه الحالة يتمكن ماء المطر من تخليص الجسم من جميع هذه المشاكل، ويتجلى ذلك في قوله تعالى: “وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ، وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ”.

كيفية استعمال ماء المطر للعلاج الخطوات الصحيحة التي يجب القيام بها من أجل الشفاء بواسطة ماء المطر، وهي: اغتسال المريض عند نزول المطر بشكل مباشر. تجميع كمية من ماء المطر.
شرب مياه المطر والاغتسال منه لأكثر من مرة، ومن الممكن القراءة على هذه المياه قبل القيام بذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

4

“لو كان للماء لون وطعم ورائحة؟؟”

“لو كان للماء لون وطعم ورائحة؟؟”   ماهي الحكمة من ...