الرئيسية » الأخبار » جهاد طه:- حركة حماس ملتزمة بمبدأ الشراكة الوطنية التي تصون وتحافظ على المشروع الوطني والهوية الفلسطينية
681B38B9-F003-4B48-B3E6-90AA7035078B

جهاد طه:- حركة حماس ملتزمة بمبدأ الشراكة الوطنية التي تصون وتحافظ على المشروع الوطني والهوية الفلسطينية

*جهاد طه:- حركة حماس ملتزمة بمبدأ الشراكة الوطنية التي تصون وتحافظ على المشروع الوطني والهوية الفلسطينية*

أكد نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان جهاد طه أن حركة حماس ملتزمة بمبدأ الشراكة الوطنية مع كل المكونات الوطنية الفلسطينية والحفاظ على وحدة الموقف الفلسطيني في لبنان بما يخدم مصلحة شعبنا في المخيمات ومواجهة كافة التحديات التي تستهدف شطب القضية الفلسطينية عن الخارطة السياسية الأقليمية والدولية.

وشدد طه على ضرورة تكريس وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك، وتحصين الساحة الفلسطينية، وتعزيز العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني في ظل المشاريع والمؤامرات التي تحاول العبث في الساحتين الفلسطينية واللبنانية.

ودعا إلى بلورة واعتماد أسس وطنية واضحة لصيغة العمل الفلسطيني المشترك لتكون استراتجية جامعة وفاعلة وملزمة لكل المكونات الوطنية الفلسطينية، ونقطة انطلاق جديدة تصون وتحافظ على المشروع الوطني والهوية الفلسطينية.

وأكد طه أنه في ظل تفاقم الأوضاع الأجتماعية في المخيمات والتي تترافق مع سياسة تقليص الخدمات المجحفة لمؤسسة الأونروا دعا إلى تضافر كافة الجهود والتصدي لهذه السياسة التي تندرج ضمن مخطط صفقة القرن، والتي تسعى من خلالها الأدارة الأمريكية ألغاء دور الأونروا وصولاً لتصفية قضية الاجئين وفق المخطط المرسوم لتصفية القضية الفلسطينية.

كما دعا البرلمان اللبناني الجديد إلى ضرورة الألتفات إلى الواقع المرير الذي يعيشه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان والعمل على أصدار قوانين تقر الحقوق المدنية والإجتماعية لتكون داعماً أساسياً في التمسك بمشروع العودة ورفض مشاريع التهجير والتوطين.

كلام طه جاء خلال لقاءات ومداخلات مع عدد من وسائل الأعلام.

*المكتب الإعلامي – لبنان*
*حركة المقاومة الأسلامية – حماس*
*بيروت في 2018/7/4م*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

82CF1125-C7AF-4296-8A09-F06A65FB281C

“الهيئة الوطنية” تدعو للمشاركة في جمعة “غزة صامدة ولن تركع”

“الهيئة الوطنية” تدعو للمشاركة في جمعة “غزة صامدة ولن تركع” ...