أخبار عاجلة
الرئيسية » المرجعيات المقدسية تدعو لإقامة صلاة العصر في ساحة باب الأسباط رفضا لإغلاق الأقصى
6A7494A7-F9A7-4C50-9C4C-FA2C8EC6F9E2

المرجعيات المقدسية تدعو لإقامة صلاة العصر في ساحة باب الأسباط رفضا لإغلاق الأقصى

المرجعيات المقدسية تدعو لإقامة صلاة العصر في ساحة باب الأسباط رفضا لإغلاق الأقصى

قوات الاحتلال تجتاح الأقصى وتعتدي وتصيب وتعتقل العشرات من المصلين

طرْد حراس الأقصى ومُصادرة أجهزة الاتصالات الخاصة وإغلاق كافة أبواب الاقصى

دعت المرجعيات الدينية والقوى الوطنية، قبل قليل، المواطنين لإقامة صلاة العصر في ساحة باب الأسباط (من أبواب المسجد الأقصى والقدس القديمة) رفضا لمواصلة اغلاق المسجد الاقصى المبارك ومنع دخول المصلين اليه واخلاء ساحاته بالقوة.

وكانت قوات الاحتلال الخاصة اجتاحت بمئاتٍ من عناصرها وبمعداتهم وأسلحتهم الاوتوماتيكية المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وشرعت بإطلاق وابل من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، والأعيرة النارية الحية والمطاطية، وبصورة عشوائية، واعتدت بالضرب على المصلين واعتقلت سبعة منهم على الأقل، في حين انطلقت مسيرة ضخمة ضمت آلاف المصلين في المسجد الأقصى وسط هتافات التكبير وأخرى ضد الاحتلال.

وزعمت قوات الاحتلال أن مصلين أطلقوا مفرقعات نارية باتجاه عناصر من جنودها في منطقة باب المغاربة ما استدعى- حسب بيان لها -الى التدخل في الاقصى.

كما اعتدت قوات الاحتلال بوحشية على حراس المسجد الأقصى وصادرت أجهزة اتصالاتهم الخاصة، في حين أغلقت قوات مسجد قبة الصخرة المشرفة والمسجد القبلي بالسلاسل الحديدية والقضبان الحديدية.

ويتزامن اعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى مع الذكرى السنوية الأولى لقيام أهالي القدس بإفشال محاولات الاحتلال وضع بوابات الكترونية على مداخل المسجد الأقصى المبارك.

وفي تطور لاحق، اقتحمت، قبل قليل، قوات معززة وجديدة من عناصر الوحدات الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة، وانتشرت في باحات ومرافق المسجد.

في الوقت نفسه، شرع الحراك الشبابي المقدسي بالدعوة الى صلاة عصرٍ حاشدة حول أبواب المسجد الأقصى المغلق والمحاصر للضغط على الاحتلال للانسحاب منه وفك الحصار عنه.

وأفادت مصادر طبية أن أكثر من خمسين مُصلياً من الجنسين أصيبوا بفعل اعتداءات قوات الاحتلال، وتفاوتت حجم الاصابات وتم معالجة معظمها ميدانياً.

وقال مراسل موقع مدينة القدس ان التوتر الشديد يسيطر على المسجد الاقصى والبلدة القديمة ومحيطهما بفعل التواجد العسكري المكثف، ووسط دعوات المواطنين للتجمهر على أبواب المسجد لفك الحصار عنه.

موقع مدينة القدس 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيسى قراقع

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني حول إقالة الوزير عيسى قراقع.

بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي ...