الرئيسية » الأخبار » وفد من حركة حماس يلتقي نائب مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في حزب الله
168A83FC-BE9C-4251-9C38-1C5CD12FD562

وفد من حركة حماس يلتقي نائب مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في حزب الله

وفد من حركة حماس يلتقي نائب مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في حزب الله 

قام مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان “أيمن شناعة” بزيارة نائب مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطا الله حمود ؛ رافقه بالزيارة أعضاء الملف محمد ابو ليلى ؛ بلال يونس ؛ مهدي عساف وحسن العريض.

حيث تناول شناعة آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية المتعلقة بقطاع غزة، معتبرا ان التهدئة المطروحة الآن على طاولة البحث تأتي في سياق مساعي فك الحصار عن القطاع والتي تتفاقم فيه الازمة الانسانية يوما بعد يوم ، وشدد أن التهدئة لا تمس سلاح  المقاومة .

وأكد شناعة أن مسيرات العودة على حدود قطاع غزة تعتبرأبدعاً لشعبنا المحاصر في مقاومته المحتل وتكبيده  خسائر معنوية و مادية كبيرة. وأشار  أن العدو الصهيوني منزعج من الطائرات الورقية والبالونات الحارقة مطالبا بوقفها مقابل التهدئة.

وحول المصالحة الفلسطينية، شرح شناعة لحمود أن المصالحة الفلسطينية تترنح مكانها وسط اصرار حركة حماس على المضي قدما بها من خلال الوسيط المصري مؤكدا على موقف حركته الاستراتيجي تجاه المصالحة وحاجة الشعب الفلسطيني إلى توحيد الجهود لمواجهة المساعي الامريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وفي السياق، شكر شناعة دولة الرئيس نبيه بري والاخوة في حركتي امل وحزب الله على الجهود التي بذلت من اجل استعادة العمل الفلسطيني المشترك، مشيراً الى ضرورة التكاتف الفلسطيني في لبنان لمواجهة التحديات الراهنة لاسيما انهاء  حق العودة.

اما عن الحقوق المدنية والإنسانية، طالب شناعة الاخوة في حزب الله الى بذل الجهود من خلال كتلة الوفاء للمقاومة من اجل اقرار الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان ملفتاً الى الوضع المأساوي الذي يعيشه اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان.

بدوره، رحب الشيخ عطالله حمود بالوفد معتبراً أن الشعب الفلسطيني يقدم إنجازات باهرة بمقاومته المحتل الصهيوني، مقدما التحية للشعب الفلسطيني في الداخل. هذا وأكد وقوف حزب الله إلى الجانب القضية الفلسطينية العادلة. واعداً ببذل الجهود للتخفيف عن كاهل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من خلال الضغط باتجاه اقرار الحقوق المدنية.

*بيروت 2018/9/12*

*حركة المقاومة الاسلامية-حماس*