الرئيسية » الأخبار » “نركض لنمرح” ماراثون العودة الى المدرسة
0B6D7346-14A6-4EA1-92FF-57D5773FD928

“نركض لنمرح” ماراثون العودة الى المدرسة

“نركض لنمرح” ماراثون العودة الى المدرسة

الاونروا، بيروت

23 أيلول، 2018

شارك اليوم حوالي 500 طفل تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 سنة في ماراثون “العودة إلى المدرسة” في طرابلس الذي نظمته الاونروا بالتنسيق مع بلدية طرابلس وبدعم من الصندوق الأوروبي الإستئماني “مدد”.

 حضر الماراثون مدير عام الأونروا في لبنان، السيد كلاوديو كوردوني، رئيس بلدية طرابلس،المهندس أحمد قمر الدين ورئيس اللجنة الرياضية في بلدية طرابلس د. رياض يمق وموظفون من الأونروا والمدرسون وأولياء الأمور وممثلون عن المجتمع المحلي.

 وقد شارك في الماراثون طلاب وطالبات من مدارس لبنانية ومن مدارس تابعة للاونروا من منطقتي الشمال والبقاع. وركض الجميع في سباق من ثلاث فئات حسب المراحل العمرية المختلفة، واختتم بتوزيع الميداليات والجوائز لجميع الفائزين والمشاركين.

 ولهذه المناسبة ألقى الدكتور يمق كلمة أكد فيها على تضامن اللبنانيين مع لاجئي فلسطين وأكد على الدور الحيوي الذي تلعبه الأونروا في حياتهم. كما نوه بالدور الهام الذي يلعبه الاتحاد الاوروبي في دعم الوكالة واللاجئين.  

أما السيد كوردوني فقال:” إن الرياضة تجمع المجتمعات والشباب من بيئات مختلفة وتعزز التماسك الاجتماعي والتسامح. التعليم ذو قيمة أساسية لكل فرد في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين والأونروا ملتزمة بالتعليم عالي الجودة لكل لاجئي فلسطين.”

كما شكر السيد كوردوني بلدية طرابلس وأضاف: “أود أن أعبر عن تقدير الأونروا للاتحاد الأوروبي لدعمه القوي للاجئي فلسطين وللأونروا.” وعبر السيد كوردوني عن أسفه لحادث الغرق المؤلم الذي أودى بحياة أحد الاطفال قبالة شاطىء عكار. وقال: ” أحداث الوفيات المأساوية هذه تذكرنا بأن الحرب والفقر ما زالا يدفعان بالناس الى القيام برحلات يائسة قد تكلفهم حياتهم.”

وختمت الطالبة زهية اسعيد بكلمة شكرت كل من ساهم في انجاح الماراثون وكل من يساهم في دعم كرامة وحقوق اللاجئين والطلبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

725367AF-A576-4128-95B5-BC8277BF445A

النخالة يلتقي بري ويبحث معه الأوضاع الفلسطينية

النخالة يلتقي بري ويبحث معه الأوضاع الفلسطينية التقى الأمين العام ...